أخر الاخبار

نتائج كشف نقاط المعدل السنوي 2020 الرابعة ابتدائي tharwa

نتائج كشف نقاط المعدل السنوي 2020 الرابعة ابتدائي tharwa
نتائج وكشف نقاط و معدل الانتقال في السنة لأولى الابتدائي 2020 بعد الغاء الفصل الثالث : اعلن وزير التربية الوطنية " السيد محمد واجعوط " اليوم الاثنين 11 ماي 2020" ، أن معد الانتقال و النجاح في الطور الابتدائي للسنة الدراسية 2019-2020 قد تم تخفيضه  ، حيث أن معدل الانتقال الذي سيتم اعتماده هذه السنة هو 4.5/10  ، وذلك بسبب عدم اجراء الفصل الثاثل بالنظر الى الظروف المتعقة بالحجر الصحي ، و التي لازمتها تعليق الدراسة لجميع الاطوار.

معدل النجاح والانتقال في السنة الرابعة الابتدائي 2020

معدل الانتقال لجميع سنوات التعليم الابتدائي

وبعد اجتماع مجلس الوزراء التاسع امس و الذي خرج بعدة قرارت تخص السنة الدراسية و الامتحانات المدرسية  ، حيث تم الغاء امتحان السانكيام  ، وتأجيل امتحان شهادة التعليم المتوسط للاسبوع الثاني من شهر سبتمبر 2020  ، وتأجيل امتحان بكالوريا الى الاسبوع الثالث من شهر سبتمبر 2020، فإن الانتقال بالنسبة للسنوات المتبقية يكون باعتماد الفصلين الاول و الثاني مع تخفيض معدل الانتقال و القبول لجميع السنوات الى 4.5 . ويتعلق الامر : بالسنة الاولى ابتدائي ( سيتم اعتماد نعدل الفصل الذي اجري فيه الامتحان اي الفصل الثاني )  ، السنة الثانية ابتدائي  ، السنة الثالثة ابتدائي  ،السنة الرابعة ابتدائي و السنة الخامسة ابتدائي.

معدل الانتقال السنة الرابعة الرابعة 2020

معدل الانتقال بالنسبة للسنة الرابعة  من التعليم  ابتدائي لا يختلف عن معدل النجاح بالنسبة للسنوات الاخرى  فهو  كذلك 4.5 و يتم الاعتماد على معدلي الفصل الاول و الفصل الثاني وذلك لايجاد المعدل السنوي للسنة الرابعة ابتدائي وكل تلميذ حصل على معدل 4.5 ( جمع معدل الفصل الاول و الفصل الثاني ثم القسمة على 2 لتجد المعدل السنوي للسنة الرابعة ابتدائي )  ، ويمكن الاطلاع على معدل النجاح بالنسبة للسنة الرابعة ابتدائي  ، اي المعدل السنوي 2020 من خلال فضاء اولياء التلاميذ tharwa.education.gov.dz .

كيفية حساب معدل الانتقال في السنة الرابعة  ابتدائي 2020 - المعدل السنوي

كما ذكرنا سابقا فقد تم الاعتماد على معدل 4.5 للنجاح و القبول في الطور الابتدائي بالنسبة لسنوات : 1 ابتدائي - 2 ابتدائي - 3 ابتدائي - 4 ابتدائي - 5 ابتدائي مع احتساب علامات الفصلين الاول و الثاني فقط و بالتالي فإن ايجاد المعدل السنوي يكون بقسمة مجموع معدلي الفصل الاول و الثاني على 2  ، ما عا السنة الاولى ابتدائي.

الاطلاع على المعدل السنوي 2020 السنة الرابعة الابتدائي

يمكنكم الاطلاع على المعدل السنوي للسنة الدراسية 2019-2020 لجميع السنوات من خلال فضاء اولياء التلاميذ وسوف تتمكنون من تحميل كشف النقاط الخاص بذلك في وقت لاحق ( ربما جويلية أو وات ).

رابط فضاء اولياء التلاميذ

رابط فضاء اولياء التلاميذ من اجل كشف نقاط السنوي
رابط مباشر لفضاء اولياء التلاميذ الفصل الثالث :
وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية الشرح المتعلق بكيفة حساب معدل الانتقال في الطور الابتدائي 2020 ، نتمنى لجميع التلاميذ النجاح و التوفيق وعطلة سعيدة للجميع  ، مع تحيات موقع مفاتيح النجاح للدراسة و التعليم.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -